بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 4 أبريل 2011

تنقو في المحكمة بقلم ابراهيم العندي

تنقو في المحكمة
بقلم إبراهيم العندي
3/ ابريل /2011
***


تنقو الليله حكايتو جديده
وماظنيت الفيس بيعيده
حكايه اريتها كانت حرفه
اتبهدل فيها وجابلنا طرفه
دي حكاية عمنا يااخوان
ماحصلت قبلو من الشيطان
ادوها الصنه بدور احكيها
وحيطة تنقو نشخبط فيها



وعمنا تنقو الجاتنا اخبارو
وقايل نفسو بدس اسرارو
ماعارف الحيطه بقت اضنين
تسمع للمخفي ومابي يبين
تنقو الشاف الحاله بغيضه
بشيش ادبه وشالو عريضه
داخل في المحكمه قصد القاضي
يحكيلو الحاصل بالماراضي
وقدام القاضي الناس قاعدين
استلم الورقه ونادي منادي
ادخل ياتنقو ودورك بادي
ودخل العم في داخل القاعه
زعلان مكبوت والعين دماعه
وقالو القاضي اتحدث قول
قرينا عريضتك ومامعقول
ياتنقو الجبتو ده شئ غريب
وشكواك الفصل معاها صعيب
ونطق العم بي صوت مبحوح
مولاي انا زول مظلوم مجروح
مولاي انا داير أشيلك حالي
انا زول شغال وبربي عيالي
مولاي الشعراء اتقلبوا عليا
وشنفوا حالي بقولي أزيه
يكتبوا فوقي سنين وسنين
وانا دايما ساكت وانا مسكين
بقولوا علي انا تنقو الفاشل
وانا زول شغال والدنيا مشاغل
انا داير اشكيلك واملأ دفاتر
وبالأول فيهم تقبض زاهر
ده وليد الطيب قولو سليط
بقوافي تزعل ماها بسيط
والقول البحرق كلمتو حاره
واحدة فيهم اسمها ساره
وانا زول محترم ونشيط وافندي
كيف يكتب فيني وليد العندي.
والشعراء كتار ياسيدي القاضي
انا كنت بعدهم بس مافاضي
راجياني العازه وراجع هسه
لازم بي سرعه تحدد جلسه
والمحكمه تعقد وعندي شهود
كل زول في الفيس قاعد موجود

ليست هناك تعليقات: