بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 25 مارس 2011

عمك تنقو طارت السكرة وفكت الفكرة

تنقو وقزازة الع ر ق ي )
بقلم: إبراهيم العندي
25/مارس/2011
****

تنقو المابيخاف العسكر
جاب عرقيهو وقرر يسكر
قال الدنيا مسيخه كئيبه
العرقي يودي لدنيا رحيبه
تقعد قعده وتعزم صاحبك
تطاقش كاسو وتشرب نخبك
دقش السهله وعدي حرازه
وفات الحله وجابلو قزازه
تنقو اتلبت رجع البيت
وجهز نفسو ونادي بخيت
قال ياصاحبي الليل ممدود
قعدة سكره تدور العود
***

نغني ونطرب ونروي مزاجنا
وعرق الجاو يبقالنا علاجنا
وبطي مكركبه وجعها شين
نشرب والله كريم بعدين
بشيشه اتبتب جاب كبايه
يخاف العازه تسوي حكايه
وقال يابخيت اقسم وادينا
نشرب نسكر من عرقينا
شرب الكاس وعيونو شرار
اتاري الجابو هو موية نار
صرخ عمك كورك ويك
العرقي ده حامض كبريتيك
وقع العم في الحال يتلوي
وصحت العازه وهاك ياعوه
وجابوا البوكس وتنقو يفطفط
يكرفس رجلو وصاحبو يمطمط
وديك العازه الليله تسكلب
وموية النار في بطنو بتقلب
ودخل الراجل في غيبوبه
ويبيو واوروروك حي ووبه
حليل العم تبكيهو وليه
وبالنقاله علي العمليه
نضفو بطن العم بالليفه
وجابو العنبر وحالتو خفيفه
فاق في الاخر وداك هضريب
العازه العازه اديني حليب
وعين الزوجه دموعها جاري
وشتت صاحبو رجع كداري
وفتح عمك تنقو عيونو
وشاف العازه وجن جنونو
قال يابخيت دس الكبايه
وخبي العرقي العازه دي جايه
حضنت تنقو العازه وتبكي
عرقي يطير جاب لينا الشبكي
تشرب موية النار ياراجل
ومالك ومال السكر القاتل
عاملين فيها شباب وشفوت
لو مااسعفتك كنت تموت
وانا كيف اقبل تمشي تسيبنا
وانت ضرانا وإنت حبيبنا
رجع العم لي وعيو وصحصح
وفهم الحاصل وبقي يتنحنح
قال ياالعازه انا برضي بريدك
وانا حاميكي وقوة إيدك
وقال التوبه التوبه التوبه
ونفسي انا كيف امرت بذنوبه
وربنا قال النفس اماره.
وتاني أنا تب بعدلا مساره
بصلي واصوم ومابشرب تاني
العرقي قزازتو علي حرماني
أنا مؤمن خايف الآخره وهولا
ان درت قزازه بجيب الكولا
****
((بقلم إبراهيم العندي ))

هناك تعليق واحد:

عـمّك تنقـو يقول...

(( تكملة زاهر الطيب )
******
عمك طارت منه الفكرة
قال الله هدانا من السكرة
***
جاهو بخيت يورط تنقو
قالة ليه طيب نجرب بنقو
عمك تنقو مسكو وخنقو
***
قال يا بخيت سريع أختاني
اياك اشوفك في وشي تاني
***
عمك تنقو بقى شعيت
اتحنفش وسخن في بخيت
قال بين وبينك يبقى شخيط
***
أنا أصحابي ناس محترمة
أبعد مني إنت يا رمـة
احترم نفسك يلا اتلم
***